الصدق في نقل الخبر والمو ضوعيه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كذب الكذبة وصدَّقها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
avatar

المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 22/09/2011

مُساهمةموضوع: كذب الكذبة وصدَّقها    السبت أكتوبر 08, 2011 8:09 pm

كذب الكذبة وصدَّقها

يروى لنا منذ الصغر في الحكايات أن شخصاً أراد أن يلعب لعبته على الناس، فكذب عليهم وقال لهم إن هناك وجبة في المكان الفلاني، فأخذ الناس يتوجهون إلى ذلك المكان، وكلما أخبر أشخاصاً توجهوا إلى المكان، فلما رأى الناس تتوجه إلى المكان، أخذ يسأل نفسه: يبدو أن وجود الوجبة حقيقي، فتوجه هو معهم، لينطبق عليه القول «چذب الچذبة وصدّقها». هذا هو حال الكثير ممن يكتبون عن تبعية المعارضة في البحرين إلى «حزب الله» البحرين، فهم اخترعوا هذا الهراء وتراهم اليوم في المقدمة لأنهم كما يقال «كذب الكذبة وصدّقها».
الغريب العجيب أن مثل هذا الإعلام كان في السابق يطلق على حزب الله اللبناني عبارة «ما يسمى بحزب الله»، إذ لم يكن يعترف بوجود هذا الحزب حتى في لبنان، وكان مثل هذا التعبير هو الوحيد في العالم، إذ انه حتى أعداء حزب الله يعترفون به على الساحة اللبنانية.
أما الآن، فإن النهج ذاته استخدم بطريقة مقلوبة... إذ لا يعترف فقط بوجود حزب الله في لبنان، وإنما يصر ويكرر بأن وجود الحزب التنظيمي ممتد في البحرين.
وبين نكران وجود حزب الله في لبنان، والكذب بالقول بوجوده في البحرين يكمن غباء مستفحل يصعب علاجه على أي عاقل، ولكن المصيبة أن مثل الكلام أصبح يوجه البعض، وتراه كالمعتوه في «دار المجانين» ممن أدخل إلى تلك الدار بسبب تكراره جملة معينة لا يفهم معناها، ولا يعرف أحد ماذا يعني بها.
إنك ترى الخطوط العريضة وما ان تقرأ الأسطر حتى تكتشف أنهم لا يعلمون ولا يعرفون إلا تكرار كلمات كما تقوم بذلك الببغاء الغبية التي تقول أي شيء دون أن تفهم معناه


مالك عبدالله

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3318 - السبت 08 أكتوبر 2011م الموافق 10 ذي القعدة 1432هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://idhfi.ba7r.org
 
كذب الكذبة وصدَّقها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونة قلم رصاص :: الفئة الأولى :: القسم العام-
انتقل الى: